بخش سوم
استاد اعتمادی
استاد اعتمادی
جلسه ۷۱ |
||
ج ۲ص ۳۳۵س ۱/ فلا مورد هاهنا للاستصحاب لعدم الیقین السابق | ||
جلسه ۷۲ |
||
ج ۲ص ۳۳۸س ۱۰/ وأما الأمور الاعتقادیة التی کان المهم فیها شرعا | ||
جلسه ۷۳ |
||
ج ۲ص ۳۴۰س ۱۰/ وأما ستصحابها بمعنى استصحاب بعض أحکام | ||
جلسه ۷۴ |
||
ج ۲ص ۳۴۲س ۱۰/ نعم لو کان الخاص غیر قاطع لحکمه کما اذا کان | ||
جلسه ۷۵ |
||
ج ۲ص ۳۴۴س ۱۱/ وقد استدل علیه أیضا بوجهین اخرین الاول | ||
جلسه ۷۶ |
||
ج ۲ص ۳۴۶س ۱۳/ وانما الاشکال کله فی ان هذا الاتحاد هل هو | ||
جلسه ۷۷ |
||
ج ۲ص ۳۵۰س ۱/ المقام الثانی أنه لا شبهة فی عدم جریان الاستصحاب | ||
جلسه ۷۸ |
||
ج ۲ص ۳۵۱س ۴/ هذا مع لزوم اعتباره معها فی صورة الموافقة ولا | ||
جلسه ۷۹ |
||
ج ۲ص ۳۵۴س ۱۱/ فان کان أحدهما أثر للاخر فلا مورد الا للاستصحاب | ||
جلسه ۸۰ |
||
ج ۲ص ۳۵۸س ۹/ تذنیب لا یخفى أن مثل قاعدة التجاوز فی حال - | ||
جلسه ۸۱ |
||
ج ۲ص ۳۷۶س ۱/ المقصد الثامن فی تعارض الادلة والامارات | ||
جلسه ۸۲ |
||
ج ۲ص ۳۷۹س ۶/ ولیس وجه تقدیمها حکومتها على ادلتها لعدم - | ||
جلسه ۸۳ |
||
ج ۲ص ۳۸۲س ۲/ ولا فرق فیها بین أن یکون السند فیها قطعیا | ||
جلسه ۸۴ |
||
ج ۲ص ۳۸۵س ۱۳/ وأما لو کان المقتضى للحجیة فی کل واحد من | ||
جلسه ۸۵ |
||
ج ۲ص ۳۸۸س ۱۱/ وقد عرفت أن التعارض بین الظهورین فیما کان | ||
جلسه ۸۶ |
||
ج ۲ص ۳۹۱س ۹/ ومنها ما دل على التوقف مطلقا ومنها ما دل على | ||
جلسه ۸۷ |
||
ج ۲ص ۳۹۳س ۹/ ویشهد به الاختلاف الکثیر بین ما دل على الترجیح | ||
جلسه ۸۸ |
||
ج ۲ص ۳۹۶س ۵/ هذا مضافا الى ما هو فی الاضراب من الحکم بالقبح | ||
جلسه ۸۹ |
||
ج ۲ص ۳۹۸س ۵/ وأما الثانی فلتوقفه على عدم کون الروایة | ||
جلسه ۹۰ |
||
ج ۲ص ۴۰۰س ۴/ مع ما فی عدم بیان الامام ع للکلیة کی لا یحتاج | ||
جلسه ۹۱ |
||
ج ۲ص ۴۰۲س ۱۵/ اللهم الا أن یقال ان التوفیق فی مثل الخاص | ||
جلسه ۹۲ |
||
ج ۲ص ۴۰۴س ۹/ ومنها ما قیل فیما اذا دار بین التخصیص والنسخ | ||
جلسه ۹۳ |
||
ج ۲ص ۴۰۶س ۴/ لا اشکال فی تعیین الاظهر لو کان فی البین اذا کان | ||
جلسه ۹۴ |
||
ج ۲ص ۴۰۸س ۱۲/ فانقدح بذلک أنه لابد من تخصیص العام | ||
جلسه ۹۵ |
||
ج ۲ص ۴۱۰س ۱۲/ فجمیع هذه من مرجحات السند حتى موافقة | ||
جلسه ۹۶ |
||
ج ۲ص ۴۱۲س ۷/ ولا لتقدیم غیرها علیه کما یظهر من شیخنا | ||
جلسه ۹۷ |
||
ج ۲ص ۴۰۴س ۵/ وقد أورد بعض أعاظم تلامیذه علیه بانتفاضه | ||
جلسه ۹۸ |
||
ج ۲ص ۴۱۶س ۱۰/ ثم أن هذا کله انما هو بملاحظة أن هذا المرجح | ||
جلسه ۹۹ |
||
ج ۲ص ۴۱۹س ۱/ وأما ما اذا اعتضد بما کان دلیلا مستقلا فی نفسه | ||
جلسه ۱۰۰ |
||
ج ۲ص ۴۲۰س ۱۴/ وأما الخاتمة فهی فیما یتعلق بالاجتهاد والتقلید | ||
جلسه ۱۰۱ |
||
ج ۲ص ۴۲۴س ۵/ فجواز تقلید الغیر عنه فی غایة الاشکال فان رجوعه | ||
جلسه ۱۰۲ |
||
ج ۲ص ۴۲۶س ۷/ وکذلک لا خلاف ولا اشکال فی نفوذ حکم المجتهد | ||
جلسه ۱۰۳ |
||
ج ۲ص ۴۲۹س ۷/ فصل لا یخفى احتیاج الاجتهاد الى معرفة العلوم | ||
جلسه ۱۰۴ |
||
ج ۲ص ۴۳۲س ۷/ فصل اذا اضمحل الاجتهاد السابق یتبذل الرأی | ||
جلسه ۱۰۵ |
||
ج ۲ص ۴۳۴س ۱۳/ فصل فی التقلید وهو أخذ قول الغیر ورایة للعمل به | ||
جلسه ۱۰۶ |
||
ج ۲ص ۴۳۶س ۶/ فانه یقال ان الملازمة العرفیة بین جواز الافتاء | ||
جلسه ۱۰۷ |
||
ج ۲ص ۴۳۸س ۱۵/ فقد اختلفوا فی جواز تقدیم المفضول وعدم جوازه | ||
جلسه ۱۰۸ |
||
ج ۲ص ۴۴۱س ۳/ فصل - اختلفوا فی اشتراط الحیاة فی المفتی | ||
جلسه ۱۰۹ |
||
ج ۲ص ۴۴۴س ۱۲/ وأما بناء على ما هو المعروف بینهم من کون | ||