بخش دوم

استاد محمدی خراسانی

استادمحمدی خراسانی

1 2 بازگشت به درس

#REF! #REF!
جلسه 71
صفحه ۱۳۷ سطر ۰: الخامس حجیة ظواهر الکتاب نسب الى حجیة من
جلسه 72
صفحه ۱۴۰ سطر ۱۳: والتحقیق ان فی الکتاب العزیز جهات کثیرة
جلسه 73
صفحه ۱۴۷ سطر ۴: والجواب ان هذا المفهوم انما یتم اذا أحرزنا على نحو
جلسه 74
صفحه ۱۵۳ سطر ۱: الباب السابع السیرة المقصود من السیرة کما هو
جلسه 75
صفحه ۱۵۵ سطر ۱۵: الثانی حجیة سیرة المتشرعة ان السیرة عند المتشرعة
جلسه 76
صفحه ۱۶۱ سطر ۱: الباب الثامن القیاس تمهیدان القیاس على ما سیأتی تحدیده
جلسه 77
صفحه ۱۶۳ سطر ۲۱: ومن هنا یظهر ان هذا التعریف أفضل التعریفات‌
جلسه 78
صفحه ۱۶۷ سطر ۱۲: وقیل من الممکن تحصیل العلم بالعلة بطریق برهان
جلسه 79
صفحه ۱۷۰ سطر ۱: وفیه ان الأیة لا تدل على هذه المساواة
جلسه 80
صفحه ۱۷۲ سطر ۱۴: الدلیل من الاجماع هو أهم دلیل عندهم وعلیه معولهم
جلسه 81
صفحه ۱۷۵ سطر ۰: الدلیل من العقل لم یذکر أکثر الباحثین عن القیاس
جلسه 82
صفحه ۱۷۷ سطر ۱۲: مثال ذلک قوله ع فی صحیحة ابن بزیع ماء البئر واسع
جلسه 83
صفحه ‍۱۸۵ سطر ۱: الباب التاسع التعادل التراجیح تمهید عنوان الاصولیون
جلسه 84
صفحه ۱۸۷ سطر ۱۲: وعلی هذا یمکن تحدید الضابط للتعارض بأن یقال
جلسه 85
صفحه ۱۹۰ سطر ۴: تعادل وتراجیح المتزاحمین لا شک فی أنه تعادل
جلسه 86
صفحه ۱۹۱ سطر ۰: الرابع أن یکون أحد الواجبین وجوبه مشروط
جلسه 87
صفحه ۱۹۵ سطر ۱۵: الأول الحکومة أن الذی نفهمه من مقصودهم
جلسه 88
صفحه ۱۹۷ سطر ۱۸: وأما الفرق بین الحکومة وبین الورود فنقول کما قلنا ان
جلسه 89
صفحه ۱۹۹ سطر ۱۹: وان کان الثانی فنقول أولا لا یصح أن یفرض التخییر
جلسه 90
صفحه ۲۰۱ سطر ۲۱: وأما من الناحیة الثانیة فانا نقول ان المراد
جلسه 91
صفحه ۲۰۵ سطر ۰: الأمر الأول الجمع العرف بمقتضى ما شرحناه فی المقدمة
جلسه 92
صفحه ۲۰۸ سطر ۰:‌ الأمر الثانی القاعدة الثانویة للمتعادلین قد تقدم
جلسه 93
صفحه ۲۱۰ سطر ۶: الأول خبر حسن بن جهم عن الرضا علیه السلام
جلسه 94
صفحه ۲۱۲ سطر ۱۸: السادس خبر سماعة بن مهران عن أبی عبد الله ع
جلسه 95
صفحه ۲۱۵ سطر ۲۷: وقیل فی وجه تقدیم أخبار التخییر ان أدلة التخییر
جلسه 96
صفحه ۲۱۸ سطر ۱۹: الثانی الترجیح بالصفات ان الروایات التی ذکرت
جلسه 97
صفحه ۲۲۱ سطر ۱۳: هذا من جهة الترجیح بالشهرة العملیة فی مقام
جلسه 98
صفحه ۲۲۳ سطر ۱۷: المقام الثانی فی المفاضلة بین المرجحات ان
جلسه 99
صفحه ۲۲۷ سطر ۱:‌ المقام الثالث فی التعدی عن المرجحات المنصوصة
جلسه 100
صفحه ۲۳۳ سطر ۱: المقصد الرابع مباحث الأصول العملیة تمهید لا شک
جلسه 101
صفحه ۲۴۱ سطر ۱: الاستصحاب تعریفه اذا تیقن المکلف بحکم أو بموضوع
جلسه 102
صفحه ۲۴۳ سطر ۲۰: مقومات الاستصحاب بعد أن اشرنا الى أن القاعدة
جلسه 103
صفحه ۲۴۶ سطر ۱۱: السابع فعلیة الشک والیقین بمعنى أنه لا یکفی
جلسه 104
صفحه ۲۴۸ سطر ۱۸: هلا الاستصحاب امارة أو أصل بعد أن
جلسه 105
صفحه ۲۵۲ سطر ۲: وتبانوا فی سلوکهم العملی على الأخذ بالمتیقن السابق
جلسه 106
صفحه ۲۵۵ سطر ۱: الدلیل الثانی حکم العقل والمقصود منه هنا هو
جلسه 108
صفحه ۲۶۰ سطر ۱۴: منها ما افاده شیخ الانصاری اذ قال ولکن مبنى
جلسه 109
صفحه ۲۶۳ سطر ۱۷: والاستدلال بهذه الصحیحة للمطلوب فی فقرتین منها
جلسه 110
صفحه ۲۶۵ سطر ۲۷: ولأجل هذا أعالج الامام علیه السلام صلاة هذا الشاک
جلسه 111
صفحه ۲۶۹ سطر ۰: التفصیل بین الشبهة الحکمیة والموضوعیة ان المنسوب الى
جلسه 112
صفحه ۲۷۲ سطر ۱۷: الثانی مدى دلالة الأخبار على هذا التفصیل قال الشیخ
جلسه 113
صفحه ۲۷۵ سطر ۶: ثانیا أنه من المسلم به عند الجمیع الذی لا شک فیه
جلسه 114
صفحه ۲۷۹ سطر ۱: تنبیهات الاستصحاب بعد فراغ الشیخ الانصاری
جلسه 115
صفحه ۲۸۱ سطر ۲۵: الثانی قال الشیخ الأعظم توهم کون الشک فی

1 2 بازگشت به درس